Site icon مجلة شبابيك العالمية

قرعة كأس آسيا للناشئين تحت 17 عامًا.. والأخضر في التصنيف 3

مجلة شبابيك العالمية.

تسحب في العاصمة التايلاندية بانكوك، يوم الخميس القادم، قرعة كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023 المقرر إقامتها في تايلاند، بمشاركة 16منتخباً سيتم توزيعها على 4 مجموعات.

وتقام البطولة في مدينتي بانكوك وتشونبوري بتايلاند على مدار 18 يومًا من 15 يونيو إلى غاية 2 يوليو المقبلين، وستكون البطولة، التي خرجت بعض أفضل المواهب في القارة في السنوات الماضية، طريقاً لتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى لنهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً 2023 في بيرو خلال شهر نوفمبر.

وبحسب نظام القرعة سوف يتم توزيع المنتخبات الـ16 المتأهلة إلى نهائيات النسخة الـ 19 من البطولة القارية على 4 مجموعات، حيث تم تصنيف المنتخبات المشاركة وفقًا لترتيبها النهائي في النسخة الماضية في ماليزيا مع وضع تايلاند المضيفة في المستوى 1.

وصُنف الأخضر السعودي الفائز باللقب مرتين، في المستوى 3 إلى جانب كل من منتخبات ماليزيا وفيتنام، بالإضافة إلى أفغانستان التي ستظهر للمرة الثانية فقط في البطولة.

وتتجه كل الأنظار إلى اليابان الفائزة 3 مرات باللقب، والتي ستتواجد في المستوى 1 إلى جانب الدولة المضيفة، وينضم إليهما مفاجأة نسخة 2018 التي احتلت الوصافة طاجيكستان، وكوريا الجنوبية التي احتلت المركز 3 في كوالالمبور منذ ما يقرب من خمس سنوات.

أستراليا، التي تأهلت إلى قبل النهائي في أعوام 2010 و2014 و2018، والهند التي استضافت نسخة 2016، احتلت مكانها في المستوى 2، إلى جانب إيران بطلة نسخة 2008، واليمن الوصيفة عام 2002.

بينما ستكون الصين وأوزبكستان وقطر ولاوس في المستوى 4، عقب عودتهم إلى نهائيات البطولة القارية، بعد أن غابوا عن النسخة الأخيرة.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه

تويتر : https://twitter.com/shababeks_1

سناب شات https://www.snapchat.com/add/shababeks_1

انستقرام: https://instagram.com/shababeks1?r=nametag

قناة شبابيك : https://www.youtube.com/channel/UCZbfRIHzi1WyP3_7lHfc0ag

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا : http://www.shababeks.com

Exit mobile version