Site icon مجلة شبابيك العالمية

“الصحة” توقع اتفاقية تعاون في “البيانات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي للابتكار”

مجلة شبابيك العالمية.

وقعت وزارة الصحة ممثلةً في مستشفى “صحة” الافتراضي ومركز “تمكين الابتكار” اليوم، اتفاقية تعاون مشترك مع شركة “رمز الذكاء” لتقنية المعلومات (Alphaiota)؛ للتعاون في مجال البيانات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي للابتكار.

ومثل الوزارة في التوقيع نائب الرئيس التنفيذي لمستشفى صحة الافتراضي، ومركز تمكين الابتكار المهندس خالد بن حسين القماش، ومن جانب الشركة الرئيس التنفيذي ثامر بن صالح البلاع.

وتضمنت الاتفاقية تطوير العمل في مجال الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، وتقديم الاستشارات في مجال تطوير الأعمال، وإنشاء معمل ذكاء اصطناعي خاص بالبيئة الآمنة الحاضنة للابتكار (sandbox)، إضافة لبناء نماذج وخوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحقيق متطلبات هيكلة ومعمارية البيانات، للمشاركة في تقديم دورات تدريب وورش عمل في مجال الذكاء الاصطناعي.

يذكر أن مستشفى صحة الافتراضي ومركز تمكين الابتكار أطلقا مُؤخراً منصة البيئة الآمنة للابتكارات الصحية (sandbox)، وذلك للإسهام في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين؛ من خلال تحفيز المبتكرين من الأفراد والشركات لتقديم الحلول في مجال الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي، حيث ستتولى المنصة تسهيل رحلة المبتكرين لتنفيذ مشاريعهم عبر توفير بيئة تجريبية حاضنة بالشراكة والتعاون مع جميع القطاعات ذات العلاقة.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه

تويتر : https://twitter.com/shababeks_1

سناب شات https://www.snapchat.com/add/shababeks_1

انستقرام: https://instagram.com/shababeks1?r=nametag

قناة شبابيك : https://www.youtube.com/channel/UCZbfRIHzi1WyP3_7lHfc0ag

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا : http://www.shababeks.com

Exit mobile version