Site icon مجلة شبابيك العالمية

معرض التعليم الدولي.. جناح الطفولة المبكرة يوفر بيئة تعليمية وترفيهية للأطفال

مجلة شبابيك العالمية.

وفر جناح الطفولة المبكرة المشارك في المؤتمر المعرض الدولي للتعليم 2022، للأطفال الصغار بيئة تربوية تعليمية ممتعة، يقضي فيها الأطفال من 3 سنوات إلى 9 سنوات أوقاتهم.

وتضمن الجناح الذي يأتي بإشراف الإدارة العامة للطفولة المبكرة بوكالة التعليم العام في وزارة التعليم وبالتعاون مع معلمات متخصصات في الطفولة المبكرة، أركاناً متنوعة وهي: “ركن الوجوه المضيئة” الذي ينمي خيال الطفل ويساعده على تقمص الأدوار المختلفة، ويتيح له حرية اختيار الألوان والأشكال والأدوار التي يتقمصها، بالإضافة إلى ركن الفنون الإبداعية الذي يقدم فنونًا مختلفة تحفز إبداع الأطفال من خلال أنشطة متنوعة مثل الرسم بأنواعه والطباعة والتشكيل بالخامات المختلفة.

وتتضمن الأركان أيضاً، ركن أحلق بخيالي الذي يقدم للطفل الفرصة لمحاكاة الأدوار الاجتماعية المختلفة مثل رجال الاطفاء الأطباء المعلمون المسعفون، وغيرهم، كما يروي ركن الحكايات الممتعة قصصاً بوسائل مختلفة مثل الدمى ومسرح العرائس والسرد، ويتيح المجال للطفل لتأليف القصص وتمثيلها.

ويدعم “ركن المكتشفون” مهاراتstem العلوم والرياضيات والهندسة والتكنلوجيا عن طريق ممارسة تجارب ممتعة بأدوات حسية تتناسب مع المرحلة العمرية، فيما يعزز “ركن البناؤون” مهارات الهندسة من خلال استخدام المكعبات المختلفة في تشكيل الأبنية المتنوعة مع استخدام معينات معززة للخيال مثل شخصيات وحيوانات وسائل النقل.

ويوفر “ركن الألعاب الحركية” مجموعة من الأدوات التي تساعد الطفل على ممارسة عدد ممن المهارات البدنية والرياضية مثل التوازن والتسلق والتمكن من أداء الحركات البدنية المتنوعة.

وتنمي هذه الأركان الإبداع والخيال ومهاراتstem المهارات اللغوية والأنشطة الحركية بمواد وأدوات مناسبة لخصائص المرحلة العمرية.


المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه

تويتر : Tweets by shababeks_1

سناب شات https://www.snapchat.com/add/shababeks_1

انستقرام: https://instagram.com/shababeks1?r=nametag

قناة شبابيك : https://www.youtube.com/channel/UCZbfRIHzi1WyP3_7lHfc0ag

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا : http://www.shababeks.com

Exit mobile version