Site icon مجلة شبابيك العالمية

اشتعال الأزمة بين “آبل” و “فيسبوك” وتهديدات بحظر الأخير من هواتف أيفون

متابعاتمجلة شبابيك العالمية .

استمرار للأزمة القائمة بين شركة آبل الأمريكية وشركة فيسبوك المالكة لتطبيق انستجرام بسبب اتهام الأخير “انستجرام ” بالاتجار في البشر

وهددت أبل بحظر تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك على هواتف آيفون وبالتالي حظر انستجرام من متجر التطبيقات ما لم يتم القضاء على ممارسات استخدام هذه التطبيقات فى الترتيب لمبيعات الضحايا عن طريق إعلانات عن بيع وشراء العبيد المحليين ضد إرادتهم؟

وبحسب “ذا صن” البريطانية، فقد ظهرت علامات التجزئة التي يستخدمها المستخدمون في المملكة العربية السعودية، والكويت، وتم بيع النساء مقابل بضعة آلاف من الدولارات لكل منهما وقالت “وول ستريت جورنال” أن فيسبوك تعلم بأن تطبيق إنستجرام يفاقم العلاقة السيئة بين المراهقات وأجسادهن.

وفي ردها على الاتهامات السابقة نفت فيسبوك أن تكون منصة “إنستجرام” المملوكة لها، ضارة للفتيات المراهقات، وذكرت أن “صورة الجسد” هي المشكلة الوحيدة أبلغت فيها الفتيات عن معاناتهن مع المنصة، مع “إنستجرام” مقارنة بـ 11 قضية خطيرة أخرى. وأضافت أن “المراهقات أشادوا بانستجرام في 11 موضوعا مثل مساعدتهن في تجاوز الوحدة والقلق والحزن واضطرابات الأكل”.

وأشارت فيسبوك إلى أنها قدمت “موارد جديدة لدعم أولئك الذين يعانون من مشاكل في رضائهن عن صورة الجسد، ووفرت خيار إبلاغ مخصص بالمحتوى المرتبط بهذا الاضطراب”. وتابعت الشركة: “لقد قمنا بتحديث سياساتنا لإزالة كل المحتوى المرتبط بالانتحار واتخذنا خطوات لحماية الأشخاص المستضعفين من التعرض للمحتوى المتعلق بالانتحار وإيذاء النفس بشكل عام”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” نشرت وثائق داخلية بشأن اجتماعات ومناقشات دارت رحاها داخل أروقة عملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لاسيما بشأن ما أثير بشأن تحوله إلى منصة لنشر المحتوى السلبي وأفكار الكراهية والغضب والعنف.

وتم الكشف عن التهديد مؤخرًا في وثائق فيسبوك الداخلية التي اطلعت عليها صحيفة وول ستريت جورنال، وقد أظهرت الوثائق أن فيسبوك كان على علم بشبكات الاتجار بالبشر على تطبيقاته، وكان يحقق فيها وأضافت أن فيسبوك يزيل بعض هذه الصفحات المتعلقة بالاتجار في البشر، لكنه لم يقم بعد بتصميم نظام يمنع المخالفين من إعادة النشر تحت حساب جديد.

_______________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر : Tweets by shababeks_1

سناب شات : https://www.snapchat.com/add/shababeksglob19

انستقرام: https://instagram.com/shababeks1?r=nametag

قناة شبابيك : https://www.youtube.com/channel/UCZbfRIHzi1WyP3_7lHfc0ag

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا : http://www.shababeks.com

Exit mobile version