Site icon مجلة شبابيك العالمية

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا مدعومًا بضعف الدولار

متابعاتمجلة شبابيك العالمية .

استقرت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، مدعومة بضعف الدولار قبيل تقرير الوظائف غير الزراعية في أغسطس الأمريكي الذي طال انتظاره والذي قد يؤثر على خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي لخفض مشترياته من الأصول.

ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 1،813.40 دولار للأوقية، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3٪ لتصل إلى 1،817.30 دولار.

ننشر أسعار جميع أعيرة الذهب بعد ارتفاع أوقية الذهب عالميا:سجل عيار 18 نحو 676 جنيها للجرام.بلغ عيار 24 نحو 903 جنيهات للجرام.

وصل عيار 21 إلى 790 جنيها للجرام.

بلغ الجنيه الذهب نحو 6320 جنيها.

من المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية لوزارة العمل الساعة 1230 بتوقيت جرينتش. وتوقع استطلاع لرويترز خلق 728 ألف وظيفة في أغسطس.

تراجع مؤشر الدولار بالقرب من أدنى مستوى له في شهر واحد ، مما عزز جاذبية الذهب لأولئك الذين يحملون عملات أخرى.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي إنه إذا استمر نمو الوظائف، فقد يبدأ البنك المركزي الأمريكي في خفض مشترياته من الأصول هذا العام ، لكنه سيظل حذرًا بشأن رفع أسعار الفائدة.

ينظر بعض المستثمرين إلى الذهب على أنه تحوط ضد ارتفاع التضخم الذي يمكن أن يتبع إجراءات التحفيز، في حين أن أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد.

أشار نورمان إلى أن الطلب على العملات الذهبية والسبائك الذهبية في الأسواق الفعلية لا يزال جيدًا، “لكن الشراء المؤسسي على مستوى صناديق الاستثمار المتداولة يظل ضعيفًا نسبيًا، وبينما يكون طلب البنك المركزي إيجابيًا، ربما لا يكون قوياً كما كان في السنوات السابقة”.

كانت حيازات صندوق SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم ، قريبة من أدنى مستوياتها منذ أبريل 2020.

سجلت شركة Perth Mint الأسترالية انخفاضًا في مبيعات العملات الذهبية في أغسطس.

ارتفعت الفضة بنسبة 0.8٪ لتصل إلى 24.07 دولارًا للأونصة. وارتفع البلاتين بنسبة 0.3٪ إلى 1001.99 دولار بينما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.3٪ إلى 2407.10 دولار.

قال محللو كومرتس بنك في مذكرة: “حقيقة أن الإنتاج انخفض بسبب نقص الرقائق يجب أن يثقل كاهل الطلب من صناعة السيارات على البلاتين ، وخاصة البلاديوم”.

_______________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر :

Tweets by shababeks_1

سناب شات :

https://www.snapchat.com/add/shababeksglob19

انستقرام:

https://instagram.com/shababeks1?r=nametag

قناة شبابيك :

https://www.youtube.com/channel/UCZbfRIHzi1WyP3_7lHfc0ag

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا : http://www.shababeks.com

Exit mobile version