Site icon مجلة شبابيك العالمية

المطيري.. يكشف معاناة طلاب التربية الخاصة الفكرية مع #التعليم .

الرياض _ مجلة شبابيك العالمية.

* هناك قصور واضح في مركز تواصل.. أصواتنا لا تصل.

*تطوير الناقلةأرست المناقصة على عمالة وافدة غير مؤهلة.

*_ النقل.. هاجس أخذ من صحتنا وتفكيرنا والمعوناتلا تصرف ما ندري وين تروح؟!.

كشف المواطن بخيت المطيري عن معاناة طلاب التربية الفكرية الخاصة مع التعليم، وقال في مقابلة خاصة مع مجلة “شبابيك العالمية” باسمي وباسم جميع أولياء الأمور والطلاب نوجه نداءنا العاجل ومناشدتنا من خلال الإعلام إلى وزير التعليم شخصيا ً الدكتور حمد آل الشيخ ولكافة المسؤولين في الوزارة والمعنيين بطلاب التربية الفكرية، لأن هناك قصور واضح في مركز “تواصل” التابع للوزارة، فأصواتتا لا تصل عبر القنوات المرجعية، ولم نتمكن من مخاطبة الوزير أو من ينوب عنه حتى الآن فيما يخص معاناتنا مع أبنائنا طلاب التربية الفكرية الخاصة.

شركة تطوير الناقلة

وقال المطيري بأن شركة تطوير الناقلة التي تعاقدت معها وزارة التعليم قامت بترسية مناقصة نقل أبنائنا بطريقة غير مشروعة وغير نظامية على شركات نقل أخرى تقوم عليها العمالة الوافدة من المقيمين الأجانب وسيارات متهالكة لا يتوفر بها أبسط مقومات الأمن والسلامة ولا يتعاملون مع أبنائنا بطرق تعليمية تربوية وإنسانية تتناسب مع احتياجاتهم الخاصة.

المعونات.. لا تصرف

وأشار المطيري إلى أن معونات طلاب التربية الفكرية الخاصة التي سنتها أنظمة الوزارة لا تصرف لمستحقيها، وقال في معرض حديثه نحن أولياء الأمور نعاني من تأخر صرف المعونات في ظل الالتزامات المالية والدراسية والحاجات الأساسية التي لا بد من توفيرها، فالمعونات لا تصرف على مدى مدى أشهر طوال تصل لمدة سبعة أشهر، وأحيانا ً لا تصرف ما ندري وين تروح؟! وعندي ما يثبت صحة كلامي وبإمكان المسؤولين التواصل معي من خلال رقم جوالي الخاص 0556195420 .

مقدمًا شكره لجهود المعلمين واجتهاداتهم الذاتية مع هذه الفئة، وقال نطالب الوزارة بضرورة الالتفات لطلاب التربية الخاصة وعدم تجاهلهم وتهميشهم فهم شريحة اجتماعية وفئة غالية سخرت لهم الدولة كل أسباب الدعم والمساندة.

مشيرًا إلى أن الدمج في مدارس التعليم العام لم يحقق أثره الإيجابي فالمناخ الدراسي العام غير مهيأ إطلاقًا في ظل تأخر تسليم الكتب والمقررات الدراسية لمدة تصل إلى شهرين أو ثلاثة من بداية الفصل الدراسي، وأضاف بأن بأن الفصول غير مجهزه تنقصها الأجهزة الخاصة، فلا أجهزة قارئة ولا أجهزة لابتوب تساعدهم على التعلم والانخراط في العملية التعليمية بشكل سليم، وقال المطيري نأمل أن يصل صوتنا عبر الإعلام إلى معالي الوزير، نرجوا أن ينهي معاناتنا الصعبة مع أبنائنا والنظر في كل جوانب القصور وإصلاحها بالذات فيما يخص المقررات الدراسية، والله بأننا من الآن نفكر متى ستصرف للأبناء بعد بداية العام الدراسي القادم، وكذلك موضوع النقل الذي أخذ من صحتنا وتفكيرنا وراحتنا الشئ الكثير، فنحن في حال لا يعلمه إلا الله .. إلى الله المشتكى.

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر :

سناب شات :

https://www.snapchat.com/add/shababeksglob19

انستقرام:

https://instagram.com/shababeks1?r=nametag

قناة شبابيك :

https://www.youtube.com/channel/UCZbfRIHzi1WyP3_7lHfc0ag

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا : http://www.shababeks.com

Exit mobile version