Site icon مجلة شبابيك العالمية

مظاهرات في عدة عواصم أوربية دعمًا للفلسطينيين

متابعاتمجلة شبابيك العالمية .

تظاهر الآلاف في شوارع لندن ومدن بريطانية أخرى السبت، دعمًا للفلسطينيين واحتجاجًا على العدوان العسكري الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

ودعا المحتجون خلال المسيرة في لندن إلى فرض عقوبات على إسرائيل. ولف البعض أجسادهم بالأعلام الفلسطينية وحملوا مشاعل ينطلق منها دخان باللونين الأخضر والأحمر، وحمل آخرون لافتات كُتب عليها “الحرية لفلسطين” و “كفوا عن قصف غزة” و “افرضوا عقوبات على إسرائيل”.

وفي فرنسا تجمع آلاف الأشخاص، السبت، لتأكيد دعمهم للفلسطينيين، بعد تصعيد عسكري إسرائيلي على قطاع غزة دام 11 يومًا، وقال برتران هيلبرون رئيس جمعية فرنسا “فلسطين تضامن”، إحدى الجمعيات والمنظمات التي دعت إلى التجمع في باريس، إن “إعلان وقف إطلاق النار لا يعني أن المسألة لقيت حلًا. هذا الصراع يعني كل الأشخاص المتمسكين بقيم العدالة والكرامة والحق”، ورفع بعض المحتجين أعلاما فلسطينية وهتف الحشد “فلسطين ستبقى، فلسطين ستنتصر” و “إسرائيل قاتلة وماكرون شريك”، تنديدًا بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. كما جرت تجمعات ومسيرات في ستراسبورغ وتولوز ومونبلييه.

وفي برلين وفرانكفورت خرجت مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين، حملت إحداها عنوان “ترحيب بوقف إطلاق النار”. وشهدت غيسن مظاهرة مؤيدة لإسرائيل وأخرى للفلسطينيين. لوح العديد من المشاركين، بالعاصمة الألمانية برلين السبت بالأعلام الفلسطيني. كما شارك مئات الأشخاص في مظاهرة بعنوان “أحداث فلسطين والإعلام الألماني”. وهتف المشاركون وأغلبهم من الشباب قائلين: “فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر”.

وفي مدينة لايبزيغ بشرق ألمانيا، قالت الشرطة إن 200 شخص تقريباً شاركوا في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين.

وفي فرانكفورت بولاية هيسن وسط ألمانيا، شارك مئات الأشخاص في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين .

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر :

سناب شات :

https://www.snapchat.com/add/shababeksglob19

انستقرام:

https://instagram.com/shababeks1?r=nametag

قناة شبابيك :

https://www.youtube.com/channel/UCZbfRIHzi1WyP3_7lHfc0ag

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا : http://www.shababeks.com

Exit mobile version