Site icon مجلة شبابيك العالمية

قلق روسي : سفينتان أميركيتان في طريقهما لدخول البحر الأسود

متابعاتمجلة شبابيك .

ذكرت مصادر تركية اليوم إن الولايات المتحدة سترسل سفينتين حربيتين إلى البحر الأسود عبر البوسفور، في ظل تصاعد التوتر مع روسيا التي كثفت حشدها العسكري على الحدود مع أوكرانيا، وبحسب موقع الجزيرة نت فإن أنقرة أبلغت، قبل 15 يوم عبر القنوات الدبلوماسية، بأن سفينتين حربيتين أميركيتين ستتوجهان إلى البحر الأسود، بما يتوافق مع اتفاقية “مونترو”، وسوف تبقيان حتى الرابع من مايو المقبل. 

من جهته، قال ألكسندر غروشكو نائب وزير الخارجية الروسي إنه من المهم بالنسبة لموسكو أن تلتزم جميع الدول بمعاهدة “مونترو” في ما يتعلق بوجود السفن العسكرية في البحر الأسود، مضيفًا أن موسكو قلقة من النشاط العسكري في البحر الأسود لدول ليست مطلة عليه. 

وفي السياق نفسه نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية يوم أمس عن مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) قوله إن البحرية الأميركية تعمل بشكل روتيني في البحر الأسود، لكن نشر السفن الحربية الآن سيرسل رسالة محددة إلى موسكو مفادها أن الولايات المتحدة تراقب الوضع عن كثب.

ومن جانبه حذرت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي يوم أمس من عدوانا روسيًا متصاعدًا حسب تعبيرها، وقالت إن “عدد القوات الروسية الآن على الحدود مع أوكرانيا أكبر منه في أي وقت منذ عام 2014 .

وأشارت ساكي بأن الولايات المتحدة تبحث مع شركائها في حلف الأطلسي (ناتو) بواعث القلق بشأن التوتر الإقليمي وانتهاكات وقف إطلاق النار.                    

وفي ظل هذا التصعيد، نفى قائد الجيش الأوكراني استعداد قواته لشن هجوم في إقليم دونباس، وقال إن استخدام القوة لاستعادة السيطرة عليه سيؤدي إلى وقوع كثير من القتلى، وهو ما ترفضه أوكرانيا 

يذكر أن روسيا حذرت في الثالث من هذا الشهر حلف شمال الأطلسي (ناتو) من إرسال قوات لمساعدة أوكرانيا، وذلك وسط تقارير تشير إلى احتشاد قوات من الجيش الروسي على الحدود.

________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة أدناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر :

سناب شات :

https://www.snapchat.com/add/shababeksglob19

انستقرام:

https://instagram.com/shababeks1?r=nametag

قناة شبابيك :

https://www.youtube.com/channel/UCZbfRIHzi1WyP3_7lHfc0ag

لمزيد من الأخبار تفضلوا بزيارة موقعنا : http://www.shababeks.com

Exit mobile version