Site icon مجلة شبابيك العالمية

الفارس و الحلزون

إعداد / تسواهن الرويلي .

في الآونة الأخيرة , ذهبت مجموعة من العلماء إلى متجر المخطوطات لإلقاء نظرة على بعض لفائف الأنساب في العصور الوسطى ومن خلال تفحص Royal MS 14 B V ، وهي لفة إنجليزية من العقد الأخير من القرن الثالث عشر (من قائمة الأنساب لملوك إنجلترا ) تحتوي على الكثير من الهوامش ، عندما لاحظ أحدهم لوحة لفارس ينخرط في قتال مع الحلزون.

اعتبر هذا الرسم على أنه غريب بالمخطوطات فإن صور الفرسان المسلحين يقاتلون الحلزون شائع خاصة في الهامشية لكن انتشار هذه الصور لا يجعلها أقل غرابة .

كان هناك الكثير من الجدل العلمي حول أهمية هذه الصور من مقاتلين الحلزون في وقت مبكر من عام 1850 ، افترض كومب دي باستارد Combe de Bastard أن صورة هامشية معينة للحلزون كانت تهدف إلى تمثيل القيامة، واقترحت ليليان راندال أن الحلزون كان رمزًا للومبارديين ، وهي مجموعة شوهت العصور الوسطى المبكرة بسبب السلوك الخائن ، وخطيئة الربا ، و الإلتزام غير الشهم بشكل عام ”. يفسر سبب رؤية الحلزون بشكل متكرر و معاداة الفارس المدرع ، لكنه لا يفسر سبب تصوير الفارس غالبًا على الطرف الخاسر من هذه المعركة ، أو لماذا أصبحت هذه الصورة المحددة شائعة جدًا في هوامش النصوص غير التاريخية مثل سفر المزامير أو كتب الساعات.

وقد وصف علماء آخرون بشكل مختلف فكرة الفارس ضد الحلزون ” على أنها تمثيل لصراعات الفقراء ضد الأرستقراطية القمعية ، وبيانًا مباشرًا لسمعة الحلزون المزعجة كآفة حديقة ، أو تعليق على المتسلقين الاجتماعيين ، من الممكن أن هذه الصور يمكن أن تعني كل هذه الأشياء وأكثر في وقت أو آخر ومن المهم أن نتذكر هذا الزخارف جزءًا من تقليد بصري لا يمكننا فهمه بشكل غير كامل اليوم .

_________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر :

فيسبوك :

https://m.facebook.com/138707346321569/photos/a.138711732987797/440611296131171/?type=3&source=44&refid=17

سناب شات :

https://www.snapchat.com/add/shababeksglob19

قناة شبابيك :

https://www.youtube.com/channel/UCZbfRIHzi1WyP3_7lHfc0ag

لمزيد من الأخبار المنوعة الدخول : http://www.shababeks.com

Exit mobile version