مشاري الوسمي
رئيس مجلس الإدارة .

من بين الوجوه اخترت الغرباء ، ثرثرة طريق، هذيان حائر، و استغاثة ملهوف، لا أستطيع تصنيف مفرداتي، لكنها الرغبة في التعبير عمّا يدور في خاطري، ويعكر صفو أوقاتي .

تبدأ الحكاية بابتسامة صغيرة ، تنم عن ارتياح أولي ، ثم التذمر من طول الرحلة و ضجيج الناس ، تتوالى الأحاديث حتى نتعمق أكثر فأكثر ، قد يطول وقت الكلام أو يقصر ، فلكل زمن تعابيره واختصار مفرداته التي توصل أعمق أحاسيسي وأكثرها وجعًا .
تنتهي الرحلة ، ينزاح حملي الثقيل عن كتفي ، فأشعر بخفة روحي و خواء عقلي ، لا أُبالي بنظرة الطرف الآخر من الحوار ، فلن يكون بخارطتي يومًا ما ، قد تجمعنا الأيام صدفة و مع هذا لا أُبالي .

أفكر كثيرًا في الأمر؛ فأجد أنني لا أبحث عن فيلسوف يفند لي تفاصيل حياتي ، يجزم على خطئي أو يقسم على ظلمي، و من زحمة الحروف ، واختناق الكلمات التي بداخلي ، أبت البقاء داخل صدري، صرخت معلنةً العصيان ، لكنها رأفت بحالي ، أشفقت على ملامحي ، فاختارت الغرباء .
منهم من جلس بجواري على مقعد طائرة لرحلة طويلة مليئة بالضجيح والتعب، محفوفة بالمخاطر، معلقة بين السماء والأرض، أو سائق أجرة كساه الحزن و أعيته نوائب الدهر، فرأت نفسي فيه فريسة سهلة لإِلْقَاء ما يزيد عليه الهم و يخنقه بالكدر .

تطول القائمة.. ويبقى السؤال الأهم : هل الغرباء ألطف تعبيرًا وأصدق قسمات من وجوه وكلمات الأصدقاء؟ ، أم إننا نهرب منهم حتى لا نرى ملامح الشفقة و الانهزام داخل أعينهم ؟.
قد لا أجد جوابًا يقنعني ، و يشبع فضولي ، يعيد الأمور إلى نصابها بداخلي ، لكنني أتطلع بشوق لرحلتي القادمة ، في داخلي قصص لا تعد ، و كلام لا ينتهي .

دمتم بخير فوقَ كُلِ أرض وتحت كُلِ سماء .

التعليقات 2

  1. غير معروف

    من اصدق ما قرأت 👍

  2. fahad

    ويبقى السؤال الأهم : هل الغرباء ألطف تعبيرًا وأصدق قسمات من وجوه وكلمات الأصدقاء؟ ، أم إننا نهرب منهم حتى لا نرى ملامح الشفقة و الانهزام داخل أعينهم ؟.
    قمة الابداع مااجملك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتشاف المزيد من مجلة شبابيك العالمية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading