Site icon مجلة شبابيك العالمية

صالون نجيب المفتوح وملتقى الرؤية الإعلامي يطلقان ندوة العمل الانساني بعيون العالم

ناديه داؤد _ الرياض .

اطلق صالون نجيب المفتوح ضمن مبادرة نجيب الزمل المجتمعية بالشراكة مع ملتقى الرؤية الإعلامي وإدارة الأستاذ جمال الزامل ندوة العمل الإنساني بعيون العالم مساء يوم السبت الماضي بمعية ضيوف الندوة معالي عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي الدكتور ضياء الدين بامخرمة و سعادة الدكتور عبدالله الهزاع مستشار الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر والأستاذ علي الغامدي حاصل على جائزة ابو الأيتام صناع الأمل ٢٠٢٠ ومهتم بالعمل التطوعي والأستاذة هوازن الزهراني الحاصلة على جائزة راعية المحتمع وناشطة اجتماعية مهتمة بالعمل التطوعي وادارة الحوار الإعلامية خديجة الوعل .

واشاد المتحدثين بجهود المملكة الدولية في العمل الإنساني الذي يحتذى به مؤكدين على ان جهود المملكة الإنسانية مع كافة دول العالم احرجت العديد من الجهات التي تطالب بالعمل الإنساني وحقوق الإنسان .

ونوه معالي السفير ضياء الدين على جهود المملكة الإنسانية مع كافة الدول الإسلامية ودول العالم كافة مشيدا باحترافية المملكة في تنفيذ هذه الجهود بدبلوماسية شعبية سلسلة وناعمة، موكد على ان جهود المملكة الإنسانية والتطوعية تعتبر الأولى عالمياً .

وتناول الهزاع دور المنظمات الدولية ومجهودات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في العمل التطوعي والإغاثي مؤكدا على ضروري تأسيس منصة للمتطوعين في الأزمات وفق قوانين المنظمة والقانون الدولي الإنساني في الدول العربية .

هَوازن تطرقت لاخلاقيات المتطوع ودوره الفاعل في هذه الأزمات وجهود المملكة الداخلية والخارجية تعتبر عظيمة مقارنة بما يحدث في دول العالم من خلال تمكين المراة السعودية في العمل التطوعي في السنوات الآخيرة بشكل ملحوظ وفاعل .

الغامدي طالب بدور اكبر للمنظمات الدولية في تفعيل المتطوعين والاستفادة منهم داخلياً وخارجيا مؤكدا على أهمية مشاريع الأيتام في أفريقيا ودول العالم لنساعدهم في تخفيف آثر الأزمات وشح المعونات وطالب بان تكون هناك هيئة مستقلة للمتطوعين وجمعية تكون جاهزة لاستقبال مليون فكرة من مختلف متطوعي العالم لتطوير العمل التطوعي .

وفي الختام أكدت الإعلامية خديجة الوعل على ان جهود المملكة خارجيا وداخليا في أزمة كورونا ماهي إلا امتداد لجهود مملكة الانسانية في خدمة الإنسان أولًا ومساعدة الدول على اجتياز أي أزمة.

_________________________________________

المحتوى أعلاه يتم نشره عبر حسابات المجلة ادناه تفضلوا بالمتابعة :

تويتر :

فيسبوك :

https://m.facebook.com/138707346321569/photos/a.138711732987797/440611296131171/?type=3&source=44&refid=17

سناب شات :

https://www.snapchat.com/add/shababeksglob19

قناة شبابيك :

https://www.youtube.com/channel/UCZbfRIHzi1WyP3_7lHfc0ag

لمزيد من الأخبار المنوعة الدخول : http://www.shababeks.com

Exit mobile version