مشاري الوسمي
رئيس مجلس الإدارة

في بعض الأحيان قد تخرج الكلمات منا أو من غيرنا قاسية ، حادة وقاتمة ، فتقع في نفوس من هم أمامنا كوقع القنابل أو السهام المسمومة، ربما لا تقتل في حينها ، ولكن تترك تراكمات ، ويومًا بعد يوم تصبح كجبال الغضب التي لا يقف أمامها شيء ، وتتبدل نفوسهم حتى أننا في بعض المواقف نجزم بأننا لا نعرفهم .

فهناك مئات أو آلاف الكلمات المغلفة بالورد، وهي أشواك مخفية ؛ تخرج في بعض المواقف. صاحبها أوجز فأوفى ، وترك وراءه وجهًا شاحبًا فاقدًا القدرة على التصدي أو حتى الرد بالمثل . هدايا مهملة بسبب كلمة قيلت في غير موضعها قبل اللقاء بلحظات أو أيام ، فالنفس البشرية كسطح البحر تعكره الرياح وتفقده اتزانه رغم كبر مساحته .

ليس الناس سواء ؛ فكلماتنا بطاقات تعريف لنا ، وهي المنفذ الذي نجذب به من حولنا أو نبعدهم عنا . فقول الكلام الطيب صفة ، رغم سلاستها إلا أن الاستمرار بتصنعها مستحيل ، لأنها لابد أن تكون أصيلة في النفس ، فتحت أقسى الظروف وأحلك المواقف ؛ سيظهر جوهر لسانك وتزول أقنعة المجاملة واللطف المصطنعَيْن .

يترك الكلام فينا مالا تتركه قسوة اليد والبعد ، فنحن نستقبل الصباح بكلمات تمدنا بالحياة حتى المغيب ، ونمسي على كلمات تأخذ بأيدينا إلى شروق الشمس ، فما هذه الحياة إلا بضع كلمات ، تقال فتكون كالبلسم الشافي لجراحٍ غائرة ، أو بشرى صادقة بأن بعد المطر تزهر الأرض وتنبت من جديد .

فلنتخير كلماتنا لتمحو عثراتنا، وتربت على أكتافنا ، لننهض ونكون أقوى من السابق ، فما أحوجنا لبعضنا ، لنرسم بسمة ونمسح دمعة ، ونسقي أزهارًا ذبلت وأغصانًا يبست . ليبقى الحُبّ والأمل والكلمات الطيبة منارةً بها نهتدي وعليها نعيش .

دمتم بحُبّ ، وبكلمات الحُبّ سنبقى على العهد وتزهر دروبنا بكل جميل .

تعليقات 4

  1. Aicha

    ابدعت في الطرح
    وقع الكلام على النفس يؤثر على موقفنا من الشخص المتحدث بدون اهتمام لحديثه

  2. zezo al mahni

    فلنتخير كلماتنا لتمحو عثراتنا، وتربت على أكتافنا ، لننهض ونكون أقوى من السابق ، فما أحوجنا لبعضنا ، لنرسم بسمة ونمسح دمعة ، ونسقي أزهارًا ذبلت وأغصانًا يبست .

    درر ..وفعلا نحتاج الى من يرمم ارواحنا بطيب الكلمات شكرا كاتبنا المبدع على ماتقدم لنا 🌺

  3. Maroan almosi

    رائعة من روائع كاتبنا المبدع مشاري الوسمي
    تأثير الكلمات أقوى من كل القوى ولا يُنسى وقعها على النفوس

  4. مازن السلوم

    ما احوجنا الى امثالك بالكلمات الطيبة نحيا ونزهر شكرا على ماخط قلمك

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: